Wednesday, November 7, 2012

الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات


(الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات)
النور26

تفسير السعدى :
( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ) أي : كل خبيث من الرجال والنساء ، والكلمات ، والأفعال مناسب للخبيث ، وموافق له ، ومقترن به ، ومُشاكِل له ، وكل طيِّب من الرجال والنساء ، والكلمات والأفعال مناسب للطيب ، وموافِق له ، ومقترن به ، ومشاكِل له

اخى فى الله .. اعلم .. على قدر عفافك ..سيرزقك الله تعالى زوجة عفيفة .. و على قدر تقواك .. سبرزقك الله تعالى زوجة تقية .. و على قدر غضك لبصرك ..سيرزقك الله تعالى زوجة كالؤلؤة المكنونة و الجوهرة المصونة لم تجرحها عين و لم تشاركك في حلاوتها يد أخرى ..
كتير من الشباب فى وقتنا الحالى بيخرجوا و يتكلموا مع البنات من غير اى ضوابط شرعية بل منهم من اختفى الحياء من تعاملتهم .. طبعاً تحت مظلة "احنا زى الاخوات" .. سبحان الله ..
 قال الله عن النساء "ولا متخذات أخدان" النساء25 ..ومعنى قوله عز وجل {متخذات أخدان} أى متخذات أخلاء أي لا تتخذ أصدقاء لها من الشباب و هذا نص صريح جداً على عدم اجازة هذه العلاقة التى يقول عنها البعض "عادى .. احنا اخوات"..

 والله يا جماعة هذه الحجج يلقيها الشيطان لك لتجادل و تدافع عن هذا الاثم بغير علم .. تقول انها "زى اختك" .. تخيل معايا انك شفت أختك مع كام ولد كده .. و جيت تكلمها قالتلك "لا متخافش ..دول اخواتى" .. ايه رد فعلك .. والله لو ترضى هذا لأهلك فخاف .. خاف ان تكون فيما قال عنهم النبى صلى الله عليه و سلم "ثلاثة لا يدخلون الجنة أبدا : الديوث ، والرجلة من النساء ، ومدمن الخمر قالوا : يا رسول الله ! أما مدمن الخمر فقد عرفناه ، فما الديوث ؟ فقال : الذي لا يبالي من دخل على أهله"صحيح الجامع ..

هل تبالى ؟؟ و اذا كنت لا تحب ذلك لأهلك .. ليه ترضى كده للناس ؟!! حتى لو الناس شايفين ده عادى .. لكن ده مش عادى عند رب العالمين .. قال تعالى فى ما قد يرضى الناس عنه و لا يرضى الله تعالى "يحلفون لكم لترضوا عنهم فإن ترضوا عنهم فإن الله لا يرضى عن القوم الفاسقين"التوبة96 .. 

هذا ولله ذنب عظيم لا يرضى عنه الله تعالى .. يجب التوبة منه .. يا جماعة والله هذه من الأفات التى اصابت شبابنا .. بعد اما عرفنا ان ده حرام هنعمل ايه ؟؟ تذكر انك ستقف بين يدى الله تعالى و تُسأل "ألم تكن آياتي تتلى عليكم"المؤمنون105.. ايه ردك يا مسكين 

.. و لا تكون ممن قال الله فيهم "ويل لكل أفاك أثيم * يسمع آيات الله تتلى عليه ثم يصر مستكبرا كأن لم يسمعها فبشره بعذاب أليم"الجاثية6-7 .. لا تصر .. و أبدأ بترك هذا .. و كن على يقين انك على قدر حفظك لنفسك يحفظ الله تعالى لك زوجتك في علم الغيب حتى تصل إليها .. إحفظ أعراض البشر يحفظ الله تعالى عرضك سراً و علانية ..
ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين .. اللهم اهدى شباب المسلمين و بنات المسلمين .. اللهم امين ..


No comments: