Friday, February 19, 2010

الروتين اليومي القاتل

الحياة جميلة جدا وليست صعبة كما تعتقدون، علينا ان نستغل اوقاتنا ونبحث عن كل ما هو جديد ومختلف لكي نتغلب على الروتين اليومي القاتل، عليك ان تتمتع بالحياة بكل ما فيها من اشياء جميلة خاصة اذا كنت ممن لديهم روتين يومي كالاستيقاظ صباحاً والذهاب الى العمل والعودة للبيت والخلود الى النوم وتكرار ذلك كل يوم.

الروتين اليومي اذا لم تقتله بأمور جديدة على الاحداث اليومية قد يؤثر عليك سلباً على الصحة النفسية والبدنية والاجتماعية، وهو عامل قوي ومساعد للمشاكل وعدم التركيز والسلبية، وقد يحد من عطائك في العمل ويشعرك بالملل وقد تصاب بالاكتئاب.

على كل شخص ان يجلس مع نفسه بين فترى واخرى ليحدد ماذا يريد وعلى ماذا يبحث، هنا بعض النصائح لتجد حياة جديدة ممتعة:

1. عليك بالتغير دائماً: باللباس والمظهر الخارجي، تغيير ترتيب غرفتك ومكتبك، تغيير ساعة الاستيقاظ صباحاً فإذا كنت تستيقظ الساعة السابعة وترتدي ملابسك للعمل والخروج فاجعل نفسك ان تستقيظ الساعة السادسة والجلوس امام النافذة وشرب كأس من القهوة او النسكافيه وهذا سوف يؤثرعلى نفسيتك وتفكيرك والتعامل مع الاخرين بشكل افضل.

2. التفاؤل: قبل انجاز امورك عليك ان تكون متفائل بدرجات عالية جدا، لان التفاؤل يساعدك في انجاز كل شيء بحب وسعادة وهو الطريق الاساسي للشخصية الناجحة، والتفاؤل يزرع الامل والثقة بالنفس ويحفز على النشاط والنجاح ويجعلك تفكر بأشياء وافكار جديدة تغير نمط حياتك.

3. السعادة: تأكد ان السعادة شيء مهم وضروري في الحياة وهي البهجة والاستمتاع بالحياة وهي حالة نابعة من داخلك انت تحكم على حياتك بانها سعيدة وخالية من الالام والضغوطات، والسعادة تغير نمط حياتك بتكوين صداقات حميمة وانشطة ترفيهية والتفكير بأهداف معينة قابلة للتحقيق وهذا قد يشعرك بالتغيير دوما.

4. تكوين صداقات: تعرف على الاشخاص المناسبين، وابحث على الاشخاص المتفائلين المحبين للحياة وليس المتشائمين الكارهين للحياة لان ذلك قد يعكس على حياتك وشخصيتك وافكارك، وناقش معهم خططك فقد يشجعونك، وقم بالخروج معهم الى اماكن بعيدة عن الروتين اليومي كالعمل.

5. حدد المعوقات: يمكنك ان تحدد المعوقات التي تقف في طريق نجاحك وسعادتك وهذا سيساعدك على اخراجها من عقلك وحياتك وتحديد السبب في ذلك لعدم الرجوع اليها في المرة المقبلة.

6. احلم احلام كبيرة: احلم احلام كبيرة على قد ما تقدر ولا تضع حد لذلك، حياتنا تبرمجت على نمط معين وهو " احلم على قدك" وهذا كلام غير صحيح والكثير منا يكرر هذا المثل بدون تفكير وهناك العديد من هذه الامثال الكثيرة التداول " على قد لحافك مد رجليك" و " الي بيطلع لفوق بتعب" وهناك الكثير بنفس المعنى لكن هل يوجد من فكر بهذا المعنى بطريقة صحيحة؟
عندما درسوا حياة العلماء الناجحين اكتشفوا بان تفكيرهم كان بطريقة واحدة وهو بأن لديهم حلم كبير جدا وليس حلم على "قدهم" فلنتعظ بهؤلاء العلماء الكبار الناجحين ونمتثلهم وهذا العامل الاساسي في تغيير تفكيرك ونمط حياتك

No comments: